Jamalouki – Ramialali
Skip to content

News

Jamalouki

14 Oct 2021

منصة التصميم الإماراتي في دبي إكسبو 2020 تجمع المصمم رامي العلي والمعماري كارميلو زابولا في قصص حرف حصرية

جمعت منصة التصميم الإماراتي التابعة لبرنامج التصميم والحِرف في دبي إكسبو 2020، المصمم رامي العلي والمعماري كارميلو زابولا في تعاونٍ وظّف فيه العلي شغفه بالحرفية اليدوية لتغطية أطراف مجسّم زابولا الفني ثلاثي الأبعاد، ليبدع تطريزاتٍ يدوية بالاعتماد على الأشكال العضوية.

تميّزت مشاركة العلي في إبداع المجسّم الفني بشغفٍ، ووظّف عمله مع زابولا لابتكار منظورٍ جديد مع تسليط الضوء على اتساع وغنى مشهد التصميم المعاصر في الإمارات. كما عمل على إيجاد رابط بين الماضي والحاضر احتفاءً بالبيئة الإبداعية في المنطقة.

تجمع التطريزات على المجسّم الفني بين الحرف التقليدية الإماراتية، وتستخدم مواداً مثل الألياف الطبيعية من سعف النخيل للحياكة، والتلّي (الذي كان يستخدم بشكلٍ تقليدي للتطريز)، والسدو (النسيج البدوي التقليدي)، إضافةً إلى الشبكات القطنية. تمكّن المصمم من ابتكار مجموعة من الأشكال المميّزة من خلال استخدام التدرّجات اللونية الطبيعية لكلّ من المواد الخام. تمّ تجريد العناصر لتتخذ أشكلاً جديدةً، حيث وظّفت الأفرع والأزهار والبتلات لتعكس بصمة المصمم الفاخرة، مع تطريز جميع القطع يدوياً لإضفاء لمسة من الرقي والجودة العالية. استغرق الانتهاء من المجسّم الفني حوالي 375 ساعة، باستخدام 1520 متر من المواد.

أنتج رامي العلي سلسلةً من الصناديق التذكارية المصممة يدوياً، جسّد من خلالها الحرفة اليدوية التقليدية بلمساتٍ عصرية. تضم التشكيلة 3 تصاميم فريدة بألوانٍ مختلفة من تدرّجات البيج والذهبي والبرونزي، مصنوعة من خشب الميرانتي والخشب الأبيض. تتزيّن هذه الصناديق ذات الإصدار المحدود بزخارف فريدة وتطريزاتٍ متقنة، تجمع بين الحرفية الإبداعية الخاصة بالدار والموروث والتقاليد الغنية للمنطقة. يمكن شراء الصناديق المزخرفة من متجر منصّة في فندق روڤ.

https://jamalouki.net/pressrelease/Expose-Communications/Rami-Kadi/منصة-التصميم-الإماراتي-التابعة-لبرنامج-التصميم-والح%D9%90رف-في-دبي-إكسبو-2020-تجمع-المصمم-رامي-العلي-والمعماري-كارميلو-زابولا-في-قصص-حرف-حصرية
Prev Post
Next Post

Thanks for subscribing!

This email has been registered!

Shop the look

Choose Options

Edit Option
Back In Stock Notification
this is just a warning
Shopping Cart
0 items